%D8%A8%D9%88%D8%B4%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%86%D8%A7..%D9%8A%D8%A7%20%D9%87%D9%84%D8%A7%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%8A%D9%81!! - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


بوش في بلادنا..يا هلا بالضيف!!
أملي القضماني - 11\01\2008

قرأت أنه عندما قام الرئيس الإيراني بإلقاء كلمة في جامعة كولومبيا في نيويورك- على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الخريف الماضي- كان الاستقبال الذي حظي به الرئيس الإيراني بعيداً عن الأعراف الدبلوماسية والتقاليد الجامعية. تجلى ذلك البُعد ليس فقط حين رفض رئيس الجامعة استقباله رسمياً في مكتبه، ولكن حين استبق رئيس الجامعة كلمةَ الرئيس الإيراني، بكلمة لم يشكر فيها ضيفه على قبول الدعوة، وإنما اعتذر لمن يشعرون بـ «الحسرة والأسى» لوجود الرئيس الإيراني في جامعته، بقوله «إن استقبالنا لأناس غير محترمين لا يعني أننا نحترمهم، وإنما يدل على سعة أفقنا لسماع ما عندهم». (وهذه نعمة من نعم ديمقراطيتنا) هي التي سمحت لكم بالحضور. وعلى رغم ما في هذه العبارة من صلف أميركي غير مهذب في حضرة الضيف الإيراني، إلا أن الأستاذ الجامعي أردف بقوله: «لا بد أن تكون لدينا الشجاعة الفكرية والنفسية لفهم عقلية عدونا.
واليوم والرئيس الامريكي على عتبة البلدان العربية، هل سيسمح الحكام العرب بتطبيق "رؤية بوش الديمقراطية" الذي يدعي انه ينشرها في أوطاننا، والذي دائما يطلُّ علينا بمواعظه وتعليماته، مؤكدا أنَّ حروبه ضدنا ما هي إلا من اجل ذلك، هل سيسمحون للذين يريدون التعبير ضد هذه الزيارة بالتعبير عن آرائهم، وإظهار ما تحمله نفوسهم من استياء شديد لاستقبال هذه الشخصية المريضة بمرض الكره والحقد لكل من هو عربي!
لماذا لا يقدم الحكام العرب لضيفهم "الديمقراطي الأول" هدية تليق به وبـ ديمقراطيته" وتبين له أنهم تعلموا الدرس وأصبحوا ديمقراطيين، وباسم هذه الديمقراطية يسمحون لشعوبهم أن تعبر عن استيائها الكبير من زيارته...!
لماذا تمنع شعوبنا من ذلك؟؟
لماذا علينا أن نقابل أعداءنا بالورود؟؟
ومغتصبي أرضنا بالتحية؟؟
ومن دمرَّ العراق الحبيب وقتل أهله واغتصب نساءه وسرق ثرواته وتاريخه، نقابله بالاحترام والاحتضان؟؟
أم هي توافق سياسات؟؟
أم هي العادات العربية الأصيلة بإكرام الضيف؟؟
أم خوفا وجبنا من عقاب ذلك الرجل الذي أتهم من جانب هيئات عالمية وأمريكية بأنه مجرم حرب؟؟
وهل نحن بحاجة لتثبت تلك الجهات ذلك؟؟
الم نلمس إرهابه على جلودنا؟؟
ألم نلمس إرهابه في فلسطيننا وعراقنا ولبناننا وسوداننا وصومالنا وووو...؟؟
كم أتمنى أن أرى السيد يرد على أسئلة مراسلينا، ومقدمي برامجنا، في التلفزيونات، والجامعات، ودور الإعلام... نريد أن نسمع منه مباشرة ردا على اتهاماتنا له، لنعرف مباشرة سر كرهه للعرب، وسر دعمه غير المحدود لأعدائنا،..! ربما نعلم لكن نريد أن نسمع من سيادته مباشرة...
نريد أن نعرف: لماذا أعاد العراق إلى ما قبل قرون؟؟
لماذا يسرق بترول اليتامى الذي كان سببا في يتمهم؟؟
لماذا ينفذ ديمقراطية غريبة عجيبة في سجن أبو غريب؟؟
لماذا أجاز التعذيب لسجناء لم تثبت إدانتهم في غوانتنامو؟؟
لماذا يسكت عن قتل الفلسطينيين بالجملة دون ذنب فقط لأنهم "فلسطينيون"؟؟
وتهدم بيوتهم فوق رؤوسهم فقط لأنهم يرغبون بالعيش بسلام بأرضهم ووطنهم؟؟

فعلا أنه يوم أسود هو اليوم الذي يطأ بوش أرض العرب بقدمه!

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا